مصر

أمطار وثلوج توقف الحركة المرورية بمصر.. وإغلاق ميناءين

شهدت القاهرة وعدد من محافظات #مصر، الثلاثاء، موجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار و #ثلوج على بعض المناطق.

وتعرضت شوارع القاهرة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة ودمياط لشلل مروري بسبب #الأمطار، كما توقفت الحركة المرورية فضلا عن انقطاع التيار الكهربائي، فيما رفعت الأجهزة التنفيذية حالة التأهب القصوى لمواجهة أي طوارئ وسحب المياه من الشوارع.

وفي مدينة مرسى علم التابعة لمحافظة البحر الأحمر جنوب البلاد تساقطت أمطار شديدة وكرات من الثلج، إضافة إلى ظهور كميات كبيرة من السحب تنذر بسقوط أمطار أخرى كثيرة.

من جانبه، قال وحيد سعودي، المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد، إن الأماكن التي تعرضت لتساقط الأمطار هي المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط سواء الغربية منها أو الشرقية، وستستمر حتى منتصف الأسبوع القادم وكمياتها ما بين المتوسطة والغزيرة على الإسكندرية ومطروح، ومتوسطة الشدة على رفح المصرية والعريش.

وأضاف في بيان رسمي للهيئة أن محافظات الوجه البحري والقاهرة تعرضت لسقوط أمطار كثيرة اعتبارا من ظهر الثلاثاء مع تزايد فرص سقوط الأمطار غدا الأربعاء، مشيرا إلى أن التوزيعات الضغطية لا تساعد على سقوط أمطار رعدية أو حدوث سيول في أي محافظة من محافظات مصر.

وفي سياق متصل، قررت وزارة الموارد المائية والري الدفع بفرق عمل للمرور على مناطق السيول لرصد أي مستجدات أو تعديات، والتأكد من عدم وجود ما يعوق حركة سير السيول في حال حدوثها.

على الجانب الآخر، أعلنت وزارة النقل غلق بوغازي ميناء الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجوية.

وقال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن إدارة الحركة بالميناء قررت في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء غلق بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة بعد ارتفاع الموج، وسرعة الرياح عن المعدلات الطبيعية.

وأضاف أن قرار غلق البوغاز للحفاظ على سلامة الأرواح والسفن والأرصفة والبضائع.

 العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى