السعوديةرياضة تريند

بالفيديو.. أول بطولة نسائية لكرة السلة في السعودية

شهدت مدينة #جدة تنظيم أول “بطولة نسائية” لكرة السلة بـ #السعودية، أقيمت في الصالة المغلقة بملعب الجوهرة، وفاز بها بعد منافسات محتدمة، فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا بجدة.

وتضمنت فعاليات البطولة، بحضور أكثر من 3 آلاف سيدة، عدداً من الفقرات والعروض الرياضية، كالجمباز، واليوغا، والملاكمة، والزومبا.

ريع التذاكر ذاهب لاستحداث العيادات

وقالت دينا عارف في حديثها لـ”العربية نت”، وهي صاحبة “مبادرة سددي بهدف” للتوعية بسرطان الثدي، إن تنظيم البطولة تم بالتعاون بين المبادرة، ووزارة الصحة، والهيئة العامة للرياضة، لزيادة الوعي الصحي لدى السيدات بأهمية الرياضة، ودورها في الوقاية، والتغلب على الأمراض، وأشارت بأن ريع التذاكر سيذهب لاستحداث عيادات صحية للكشف المبكر عن #سرطان_الثدي، والتوعية بمخاطره.

تحفيز الرياضات النسوية

وأوضحت عارف أن “منافسات البطولة” بين الفرق النسائية، شهدت حضوراً جماهيرياً ومتابعة نسائية واسعة، من مختلف الفئات العمرية، صاحبها ألعاب مختلفة لتشجيع السيدات على الرياضات، وتحقيق الوقاية الصحية لهن، فضلاً عن أنشطة صحية للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وأكدت أن طاقما نسائيا تولى تنظيم البطولة بالكامل، سواء التنظيم أو الكادر الفني أو التحكيم، مما يعزز حضور#السعوديات مستقبلاً في المحافل المختلفة، ويمنحهم الفرصة لتعزيز قدراتهم الرياضية، إضافة إلى تحفيز قطاع الرياضات النسوية بشكل عام.

 العربية
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك