رياضة تريند

تونس والمغرب يتأهلان لمونديال روسيا 2018

تأهل المغرب وتونس، السبت، لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا 2018، ليلحقا بالسعودية ومصر.

المنتخب المغربي يحتفل بالفوز

وأحرز المغرب هدفين في خمس دقائق بالشوط الأول ليفوز 2-صفر في ساحل العاج، السبت، ويتأهل لكأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ 1998.

كما انتزعت تونس بطاقة التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2018 بعد تعادلها بدون أهداف على أرضها مع ليبيا في ختام التصفيات الإفريقية، لتعود تونس إلى كأس العالم لأول مرة منذ ظهورها الأخير عام 2006 في ألمانيا.

وبذلك يمثل العرب في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 4 دول هي السعودية ومصر وتونس والمغرب.

الرئيس التونسي يهنئ منتخب بلاده

وهنأ الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، فريق بلاده الذي تأهل لكأس العالم لكرة القدم 2018، واعتبر ذلك إنجازاً كبيراً للكرة التونسية، وعبر قايد السبسي عن أمنياته لبلاده أن تحقق نجاحات في كل المجالات الأخرى.

فيما هنأ العاهل المغربي محمد السادس المنتخب الوطني بالفوز والتأهل لنهائيات كأس العالم 2018. وتحدث العاهل المغربي هاتفياً إلى مدرب المنتخب الوطني المغربي هيرفي رونار، للتهنئة بعد الانتصار الكروي على ساحل العاج والتأهل لنهائيات مونديال روسيا 2018، كما هنأ محمد السادس هاتفياً عميد الفريق المغربي المهدي بنعطية. وعبر العاهل المغربي عن ارتياحه للمستوى العالي للأداء من جانب لاعبي المنتخب المغربي.

من مباراة تونس

وافتتح المغرب التسجيل في الدقيقة 25 عن طريق نبيل ديرار، وأضاف مهدي بنعطية الهدف الثاني في الدقيقة ،30 ليصعب الأمور على ساحل العاج التي كانت بحاجة للفوز لتجاوز المنتخب المغربي إلى صدارة المجموعة.

وأنهى المغرب التصفيات على قمة المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من 6 مباريات، مقابل 8 نقاط لساحل العاج، ليضمن الظهور في النهائيات لأول مرة منذ مشاركته الأخيرة عام 1998 في فرنسا.

وبالتزامن، رفع المنتخب التونسي رصيده إلى 14 نقطة من 6 مباريات في صدارة المجموعة الأولى، مقابل 13 نقطة للكونغو الديمقراطية التي هزمت غينيا 3-1.

العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى