موضة

نصائح ذهبية.. إذا كانت حقيبة ماكياجك بوزن “لاب توب”

إذا كان وزن حقيبة ماكياجك يفوق وزن حاسوبكِ المحمول، أو إذا كنت تجدين صعوبة في إيجاد الآي لاينر أو البودرة التي تستعملينها كل صباح، فقد حان الوقت لتنظيفها والتخلص من السموم المتراكمة فيها، التي من شأنها أن تلحق الأذى ببشرتك. فمع حلول فصل الخريف، يجب أن تهتمّي بترتيب وتجديد حقيبة ماكياجك. ما يساعدك على الاستفادة منها بشكل أسهل ويمنحك وقتا أكبر في الصباح أيضاً.

مدة صلاحيتها

مهما كانت مستحضرات الماكياج باهظة الثمن عند شرائها، إلا أن الاستمرار في استخدامها بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها يعرّض البشرة إلى مشاكل تجميلية ناتجة عن تلفها وتراكم البكتيريا فيها.

للحفاظ على منتجاتك في حالة جيدة وإطالة فترة صلاحيتها، عليك الاعتناء بها جيداً من خلال إبعادها عن أشعة الشمس ودرجات الحرارة المتطرفة. بالإضافة إلى تجنب تخزينها بالقرب من النوافذ أو في الحمام حيث يتراوح الهواء بين الرطب والجاف.

-ملمع وأحمر الشفاه

ستعرفين أن ملمع الشفاه انتهت مدة صلاحيته حين يبدأ بإصدار رائحة غريبة. ولكن يمكن أن يدوم أحمر الشفاه لفترة طويلة إذا اعتنيت به جيدا ولم تضعيه في أماكن معرضة لأشعة الشمس أو الرطوبة.

الماسكارا

القاعدة العامة فيما يتعلق بالماسكارا هي: حين تجدين ماسكارا تحبينها واظبي على استخدامها! فالماسكارا إحدى المنتجات التي لها فترة صلاحية قصيرة. وستعرفين حين تكون بحاجة لاستبدالها حيث ستصبح رائحتها كريهة وتبدأ بالجفاف والتكتل.

كريم الأساس

اعتني جيدا بكريم الأساس الخاص بك. واحرصي على إبعاده عن الشمس ومصادر الحرارة. ويدوم كريم الأساس عادة عاماً واحداً، ولكن إذا حافظت على نظافته واعتنيت به، وحرصت على عدم استخدامه كثيراً، من المفترض أن يدوم فترة أطول.

وإذا كان لديك الأدوات الصحيحة مثل فرشاة كريم الأساس أو الاسفنجة، ستكتشفين أنك لا تستخدمين الكثير منه وهذا يساعد أيضاً على الحفاظ عليه فترة طويلة.

العودة إلى الأساسيات

إحدى طرق تنظيف حقيبة ماكياجك من السموم هو اعتبارها مثل الخزانة التي تضم كل ملابسك. لذا احرصي على أن تتضمن على الأساسيات، وحافظي على منتجات البشرة (مستحضر التأسيس، كريم الأساس، الكونسيلر، البودرة) في متناول يدك. وواظبي على إعادة تنظيم مستحضراتها الكلاسيكية العصرية.

ومثل الجينز المريح الخاص بك، أو البلوزة الفضفاضة الملونة التي تبرز لون عينيك، هناك أساسيات في ماكياجك: اللون الأرجواني الذي يبرز عينيك الخضراوين، أحمر الشفاه اللامع الذي يسهل استخدامه. ومن ثم عليك إيجاد أكسسوارات إضافية في ماكياجك مثل أحمر الشفاه الأحمر غير اللامع الذي انزلق إلى أسفل الحقيبة كونك لا تستعملينه بشكل يومي.

لا يعني تنظيف حقيبة الماكياج التخلص من كل شيء. فترتيبها يجب أن يترك لك بعض الأساسيات المناسبة لك. ولكن لا تحتفظي بأحمر الشفاه البرتقالي فقط لأنه رائج إذا كان يجعل ملامح وجهكِ تبدو متعبة.

حقيبة ماكياج متعددة الأغراض

تشكل حقيبة الماكياج المتعددة الأغراض الوسيلة الأفضل للتخلص من السموم. ولذلك ننصحك بتبسيط محتوى حقيبة ماكياجك عن طريق تخزين المنتجات متعددة الأغراض، مثل المرطب الملون المناسب للاستخدام في النهار والذي يمكن أن يحلّ مكان كريم الأساس وكريم النهار. أما المنتجات التي يمكن استخدامها للشفاه والعيون والخدين في الوقت نفسه فهي طريقة ممتازة أيضا لتقليل المستحضرات غير الضرورية وتسريع نظام الماكياج.

حقيبة ماكياج صغيرة

إذا كنت جادة بشأن تبسيط محتويات حقيبة ماكياجك، يمكنك شراء حقيبة أصغر. وهكذا لن تتمكني من وضع الكثير من المستحضرات فيها. اختاري محتويات الحقيبة بعناية. وإذا كان لديك متسع فقط لخمسة منتجات، اشتري أفضل منتجات يمكنك شراؤها للحصول على أفضل النتائج.

ويشدد خبراء التجميل على ضرورة أن يكون لدى كل امرأة حقيبة ماكياج صغيرة تضم الماسكارا والكونسيلر (حيث يمكنك أحياناً الاستغناء عن كريم الأساس إذا كانت بشرتك في حالة جيدة) ومستحضر متعدد واحد لتلوين الخدين والعينين والشفاه.

حافظي على نظافتها

إن تطبيق الماكياج باستخدام فراشي مناسبة وذات نوعية جيدة يساعدك على تحقيق أفضل النتائج، ولكن إذا لم يتم الاعتناء جيدا بهذه الأدوات فقد تكون مأوى للجراثيم.

ولذلك من المفيد شراء منظف جيد لفراشي الماكياج، لأن البكتيريا قد تعلق بها، ما قد يؤدي إلى ظهور البثور على وجهك. وقد يؤدي عدم تنظيف فراشي الماكياج بانتظام أيضا إلى الالتهابات.

كما أن تشارك أدوات الماكياج ليس فكرة جيدة. لذا ننصحك بألا تدعي أحداً يستخدم منتجاتك ولا تستخدمي منتجات أحد. وإذا سمحت لأحد باستخدامها فاحرصي على غسلها أو تنظيفها أو مسحها قبل أن تستخدميها مرة أخرى. وهذا مهم بشكل خاص عند استخدام الآي لاينر أو مرطب الشفاه أو أحمر الشفاه أو فراشي الماكياج. وينصح الخبراء أيضاً للحد من انتشار البكتيريا بغسل فراشي الماكياج بمحلول منظف ثم شطفها قبل وضعها في محلول معقم لقتل الجراثيم العالقة بها.

 العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى