المغرب العربي

بالصور.. طرائف الحملات الانتخابية في الجزائر

تستمر الأحداث والمواقف الطريفة والمفاجآت الغريبة في حملة الانتخابات المحلية في #الجزائر مع اقتراب موعد الاقتراع، حيث لم يتوان المرشحون في الذهاب بالدعاية إلى حدود غير معهودة خاصة فيما يتعلّق بالشعارات واللافتات الدعائية، حتى تحوّلت إلى موضوع تندر وسخرية وصنعت الحدث على مواقع التواصل الاجتماعي.

وهذا الأسبوع صنعت عدة لافتات دعائية الحدث، وتم تداولها بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، أبرزها لأحد المرشحين من حزب #جبهة_التحرير_الوطني، (الحزب الحاكم) الذي اختار وضع صورة الزعيم الراحل نيلسون مانديلا تحت صورته مع عبارة “انتخب رقم 5، بشيري إبراهيم المدعو منديلا”، بينما اختار مرشح آخر من حزب “التجمع الوطني الديمقراطي” أن يطلق على نفسه “أبو الفقراء”.

من جهته، كتب مترشح عن حزب “حركة الإصلاح الوطني” بمنطقة البليدة على ملصقه الانتخابي عبارة “رجل لا يُظلم عنده أحد”، بينما وعدت المرشحة في مدينة قسنطينة بأنه في حال انتخابها “ستأخذ كبار السن في عمرة والشباب في رحلة عسل”، أما مترشح آخر من الحزب الحاكم فقد اختار طريقة غريبة للترويج لملصقه الدعائي عبر وضعه على قوارير المياه المعدنية حتى تصل لأكبر عدد ممكن من الناخبين.

ومن الطرائف الأخرى، التي شهدتها الحملة الانتخابية، إقدام عدد من #الجزائريين في محافظة أم البواقي على قتل ذئب وتعليقه على إحدى اللوحات الدعائية، للتعبير عن سخطهم إزاء الوعود الانتخابية المتكررة كل 5 سنوات، بينما فضّل البعض الآخر إزالة كل اللافتات الإعلانية للمرشحين من الشوارع ووضعها في القمامة.

وستجري الانتخابات المحلية المقبلة في الجزائر يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وسط توقعات بمشاركة ضعيفة وفوز أحزاب الأغلبية الحالية.

وتهدف الانتخابات لتجديد أعضاء 1541 مجلسا بلديا، و48 مجلسا ولائيا، لفترة خمس سنوات، بمشاركة 65 ألف مرشح يمثلون 51 حزبا سياسيا وعشرات القوائم التابعة لمستقلين.

العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى