قطر

وزارة الأوقاف تدعو لإقامة صلاة الاستسقاء الخميس المقبل

دعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية جميع المسلمين في الدولة لإقامة صلاة الاستسقاء جماعة يوم الخميس المقبل، الساعة 6:01 صباحاً، في عدد من المساجد بمناطق الدولة، تضرعاً إلى الله في نزول الغيث، وإحياء لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم في إقامة هذه الشعيرة حين يتأخر نزول المطر.

وفيما يلي نص بيان الوزارة:

“الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الكريم وعلى آله وصحبه أجمعين.. وبعد،

فيقول الله سبحانه وتعالى (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا، يرسل السماء عليكم مدرارا) ولهذا فإن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تدعو المسلمين الكرام إلى إقامة صلاة الاستسقاء يوم الخميس بتاريخ 20 صفر 1439 هـ الموافق 9 نوفمبر 2017 م.

وتغتنم الوزارة هذه المناسبة الكريمة لتذكر المسلمين بالأمور المطلوبة لاستجابة الدعاء:

  • أن يكون الناس صياماً لأن الصائم يرجى ألا ترد دعوته، يقول النبي صلى لله عليه وسلم “ثلاثة لا ترد دعوتهم الإمام العادل والصائم حتى يفطر ودعوة المظلوم”.

  • أن يتصدقوا، لأن للصدقة أثراً عظيماً في استجابة الدعاء.

  • أن يتوبوا إلى الله من جميع الذنوب وفي مقدمتها رد المظالم إلى أهلها والإكثار من الاستغفار يقول الله جل وعلا “فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا، يرسل السماء عليكم مدرارا”.

  • أن ينظفوا أبدانهم بالاغتسال والسواك، مع ترك التطيب والبعد عن ملابس الزينة والتحلي بالتواضع والخشوع وإظهار الفقر إلى الله والحاجة إلى رحمته، قال ابن عباس رضي الله عنهما “خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم يعني إلى الاستسقاء متبدلا متواضعا متضرعا…”.

  • أن يخرج جميع أفراد المجتمع من رجال وغير الشابة من النساء وشيوخ وصبيان.

سائلين الله أن يغيثنا بعظمته ورحمته وأن يتقبل صلاتنا ودعاءنا إنه سميع مجيب.

وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى