السعودية

“ملتقى آثار السعودية” ينطلق غداً

تنظم #الهيئة_العامة_للسياحة_والتراث الوطني في السعودية “ملتقى آثار المملكة العربية السعودية 1” برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك تحت مظلة “برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري للمملكة”.

وسيقام الملتقى في مدينة #الرياض خلال الفترة بين 7 و9 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي (18- 20 / 2 / 1439هـ).

الهدف الأساسي للملتقى هو التوثيق والتعريف بالجهود التي بذلت على مستوى قيادة #السعودية والمؤسسات الحكومية والأفراد للعناية بآثار المملكة عبر التاريخ والتعريف بمكانة السعودية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي من الناحية التاريخية والحضارية وإسهامات جيل الرواد من أفراد ومؤسسات في مجال الآثار.

وسيقام حفل افتتاح #ملتقى_آثار_المملكة والمعارض المتعلقة به في المتحف الوطني بمدينة الرياض، بينما سيقام المؤتمر العلمي وورش العمل في قاعة ومكتبة الملك عبد العزيز بمركز الملك عبد العزيز التاريخي.

أهداف الملتقى

يهدف الملتقى بشكل أساسي إلى “رفع الوعي وتعزيز الشعور الوطني لدى المواطنين وتثقيف النشء بماهية الآثاروما تحويه بلادنا من إرث حضاري وإحداث نقلة نوعية في ذلك”.

كما يستهدف الملتقى أيضاً “التعريف بمكانة المملكة العربية السعودية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي من الناحية التاريخية والحضارية”.

ومن أهداف الملتقى أيضاً “إقامة تجمع علمي للمختصين والمهتمين في مجالات #آثار_السعودية وإطلاعهم على جميع المشاريع المرتبطة بذلك”.

وتتضمن الأهداف أيضاً “توثيق تاريخ العمل الأثري في المملكة” و”تحويل قضية الآثار إلى مسؤولية مجتمعية”.

العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى