قطر

تركيا تعتزم إرسال قوات جديدة إلى قطر

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، برئيس الأركان خلوصى أكار، أول من أمس، بقصره الرئاسي في أنقرة. وقالت وسائل الإعلام التركية، إنه جرت دراسة العديد من الملفات العسكرية المهمة، فيما ذكرت مصادر في المعارضة، أنهما ناقشا إرسال قوات جديدة إلى قطر، في إطار دعم القاعدة العسكرية التركية في الدوحة، والتي سيتم الانتهاء منها بداية العام المقبل. وكان البرلمان التركي وافق في يونيو الماضي على نشر قوات تركية في الدوحة.

في سياق آخر، يسعى تنظيم الحمدين إلى تحسين علاقاته بالنظام السوري. ونقلت قناة «الإخبارية» السعودية، عن مصادر مطلعة، أن وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية، سلطان المريخي، أعرب عن رغبته في تعزيز العلاقات وتطويرها مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

توالي حقائق

ورصدت وسائل إعلام عدد من الأدلّة على دعم الدوحة للجماعات الإرهابية والمتطرّفة في مقدّمتها الوثائق التي تخص زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

وأشارت إلى أنّ وفي الوقت الذي يواصل فيه تنظيم الحمدين محاولات انكار العلاقات التي تجمع بينه وعمليات الإرهاب حول العالم، تتوالى الحقائق تباعاً لتؤكّد على صحة الموقف الذي اتخذته الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب منذ يونيو الماضي تجاه قطر.

 البيان
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى