الإمارات

دبي.. السجن لتاجر سعودي وأفراد عصابة بتهمة الخطف وسرقة مليون درهم

أصدرت محكمة دبي حُكمًا بسجن تاجر سعودي وسبعة أشخاص من جنسيات مختلفة لمدة ثلاث سنوات؛ وذلك بتهمة اختطاف وسرقة مليون درهم في صفقة “ذهب” وهمية.

وفي التفاصيل، ذكرت صحيفة “ذا جلف تودي” الإماراتية أن الجهات الأمنية أطاحت بعصابة مكونة من تاجر سعودي (53 عامًا) وسودانيَّيْن وثلاثة أوغنديين وسوري وكونغولي وزائيري؛ لقيامهم باختطاف شخص هندي، وسرقة مليون درهم وجواله، بعد إيهامه بصفقة “ذهب”.

وأضافت الصحيفة بأن أفراد العصابة اجتمعوا مع رجل أعمال هندي لعقد صفقة ذهب، قيمتها مليون درهم، إلا أن الصفقة تم إلغاؤها مرتين لرفض العصابة السماح له بفحص الذهب، إلا أنه في وقت آخر تم التواصل معه، وطلبوا منه الحضور لأحد الفنادق للتأكد من جودة الذهب لإنهاء الصفقة.

وأشارت إلى أن التاجر الهندي حضر مع صديقه “محاسب” إلى الفندق، وطُلب منه الانتظار في الخارج حاملاً حقيبة فيها مليون درهم حتى ينتهي من فحص الذهب، وفي تلك الأثناء قام عدد من أفراد العصابة بخطف المحاسب وسرقة الحقيبة وجهازه الجوال، وإنزاله في منطقة مقطوعة.

وقال التاجر الهندي خلال تقديمه بلاغًا عن الحادثة إن صديقه اتصل به في وقت لاحق، وأبلغه بأن أشخاصًا ادعوا أنهم ضباط قاموا باختطافه، وسرقة المبلغ وجواله.

وحكمت المحكمة على أفراد العصابة بالسجن ثلاث سنوات، وترحيلهم جميعًا بعد إكمال عقوبتهم.

السبق

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى