قطر

الشارع الخليجي يرفض تأشيرة البحرين على القطريين

استنكر الشارع الخليجي قرار البحرين فرض تأشيرة دخول على المواطنين القطريين.

وأكد ناشطون خليجيون أن القرار انتكاسة لحلم المواطنة الخليجية ويكرس نهج دول الحصار في قطيعة الرحم بين الأسر الخليجية بدون أي مبررات وان القرار يأتي بعد 150 يوما من الحصار فشلت خلالها دول الحصار في تقديم أي أدلة تدين قطر في الاتهامات المرسلة التي وجهتها دول الحصار للدوحة.

وأكد ناشطون أن القرار والتصريحات التي خرج بها أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني لن تثني قطر عن سيادتها الوطنية واستقلال قرارها الوطني ورؤيتها لمكتسبات حرية التعبير التي حققتها قناة الجزيرة.

وتصدر هاشتاج #البحرينتفرضتأشيراتعلىقطر #الأزمة_الخليجية موقع تويتر

وقال مغردون إن جزيرة الريتويت (البحرين) تبحث عن دور في الأزمة بما انها مجهولة من أشقائهاأ وان هذا هو الإجراء الوحيد الذي تملكه.

وقال ناشطون : نحن في قطر لن نتعامل بالمثل ولن نزج بالشعوب الخليجية في الأزمة وان هذه من ثوابت السياسة القطرية.

واعتبر ناشط ان قرار البحرين خطأ كبير من المنامة فيه قطيعة رحم

وخسارة مادية كبيرة للبحرين وانها هي التي بحاجة لقطر وليس العكس

وتساءل آخر : ” كيف بياخذون التأشريات والسفارات والقنصليات مقفلة في قطر ..؟!”

وسخرت ناشطة من القرار قائلا : “حسافة شلون نقدر نشوف الأنهار والجبال الخضراء”

ووصف ناشط آخر القرار بأنه نقطة سوداء أخرى تضاف في صفحة البحرين. وتساءل : هل أتى هذا القرار من تل أبيب ليزيد من إشعال الفتنة والحروب بين الأشقاء؟

وتساءل آخر : ” كم سعر التأشيرة ؟؟ زين انتوا متسلفين من قطر ممكن تخصمون مبلغ التأشيرات من الفلوس اللي عليكم وترجعون الباقي ”

وقال آخر : شر البلية ما يضحك .. البحرين تفرض تأشيرات دخول على القطريين ..!

مشاريع قطر سوف تتوقف .. والتكنولوجيا المتقدمة التي تصنعها سوف نخسرها !!

وغرد آخر ساخرا : ” خسر القطريون سياحتهم في المنامة ومصيرهم باريس ولندن

مساكين بتفوتكم فعاليات الستي سنتر هالسنة “.

وأبدى ناشط آخر أسفه للقرار قائلا : “شيء محزن اننا خليج وعرب وقاعدين نحارب بعض بكل الطرق !!! وسب وقذف ترى والله محا يفيدك ف اخرتك “.

وألمح ناشط آخر الى طبيعة النشاط الذي تشتهر به البحرين وتخصصت جنسية معينة في التوجه اليها للانغماس في هذا النشاط الذي لايرضاه القطريون لأنفسهم.

واستنكرت ناشطة القرار قائلة : تأشيرة دخول؟! والمكان يبعد حَذفة حصاة؟! هزلت !!

وسخر آخر من القرار قائلا : البحرين تفرض تأشيرة دخول على القطريين بينما يدخل القطريون الدول العظمى بلا تأشيرة. مسكينة البحرين مصدقة حالها”.

وعلق ناشط على القرار قائلا للنظام في البحرين : لا حق لكم على الشعوب ،، لهم صلة أهلية وعائلية وانتم تريد أن تفرق الأهل عن بعضهم .

ورفض قطريون الانجرار وراء الحملة البحرينية وقال ناشط : نحن في قطر لن نتعامل بالمثل ولن نزج بالشعوب الخليجية في الأزمة وان هذه من ثوابت السياسة القطرية.

وغردت ناشطة قائلة : بينما تصدر البحرين قرار فرض تأشيرة على قطر فان قطر تصدر قرار مخصصات مالية لمواطني دول الخليج (كلن من يعمل بأصله) .

واعتبر آخر القرار بمثابة رصاصة الرحمة على مجلس التعاون وغرد قائلا : انتقل إلى رحمة الله (( مجلس التعاون الخليجي )) عن عمر ناهز ٣٦ عاما.

وأكد ناشطون ان هذا القرار يعتبر مخالفة صريحة لقرارات قمم مجلس التعاون والاتفاقيات الموقعة بين جميع الاعضاء بحق التنقل.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى