مصر

فكرة غريبة.. “محطة وقود” تنتج عصائر طازجة في مصر

ابتكر شاب مصري يدعى محمد رمضان من محافظة الإسكندرية شمال مصر، لمحله الجديد الذي ينتج العصير، شكلا غريبا وطريفا جعله يتحول خلال فترة قصيرة لمزار سياحي.

محمد الذي يبلغ من العمر 35 عاماً، قام بتصميم ماكينة جديدة تقوم بعصر قصب السكر على شكل محطة وقود، وأطلق عليها اسم محطة عصير سلامس، لما يزوده العصير من طاقة للجسم مثلما يفعل الوقود في السيارات.

أثارت الفكرة والتصميم الجديد إعجاب الكثيرين، الأمر الذي جعل المحل يتحول لمزار سياحي أكثر منه لتناول عصير القصب، ويقول صاحب المحل لـ”العربية.نت” إنه كان يسعى لتطوير شكل المحل، وإضافة شكل مُميز ومختلف لم يسبقه إليه أحد من قبل، ولكنه لم يكن ملكا له وحده بل كان هناك شركاء معه، ما أعاق تنفيذه لفكرته في ابتكار شكل جديد في المحل.

وقال إنه عندما امتلك محلا خاصا به انتهز الفرصة لتنفيذ فكرته وهي عبارة عن ماكينة تشبه محطة وقود السيارات وإضافة أحجام مختلفة من القصب عليها، وتسميتها بأسماء قصب 92 وقصب 95 على غرار أنواع الوقود المختلفة.

وكشف محمد أنه صمم خرطوما ليتناسب مع معصرة القصب، وابتكر أشكالا مختلفة لتقديم العصائر، وبأحجام كبيرة يتسع بعضها للترين وثلاثة لترات.

وأكد أنه يركز على كيفية جذب الزبائن للمحل، حيث خصص فيه مكانا متميزا للتصوير والنزهة.

وذكر أن الإقبال مرتفع للغاية، خاصة من جانب الشباب لغرابة الفكرة واختلاف الأحجام والأشكال التي يقدمها للعصائر.

ويطمح محمد رمضان إلى إنشاء محل آخر على شكل محطة وقود كبيرة بكل ما تشمله، وسيقوم بتقسيمها إلى أقسام مثل قسم التشحيم، ويكون متخصصا في تقديم عصير البوريو والسوداني، وقسم الغسيل ويكون متخصصا في تقديم التمر والخروب.

العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى