قطر

فتح التسجيل لإشغال المتاجر في محطات مترو الدوحة

أعلنت شركة سكك الحديد القطرية “الريل” عن فتح باب التسجيل لإشغال المحلات التجارية في محطات مترو الدوحة، وتبلغ المساحة الإجمالية للمحلات التجارية 9,200 متر مربع في 37 محطة . وتعتبر هذه المساحات التجارية الأولى من نوعها في دولة قطر كونها تتيح المجال لأصحاب الأعمال وقطاع التجزئة للوصول لشريحة مستخدمي المترو والقاطنين في الأحياء المجاورة.

ويذكر أن المرحلة الأولى تشمل المحلات التجارية الواقعة في محطات الخط الاحمر الممتدة من محطة مدينة الوكرة في الجنوب إلى محطة القصَار في الشمال والبالغ عددها 13 محطة. و يبلغ عدد المحلات التجارية المتاحة في هذه المرحلة 86 محلا بالإضافة إلى 46 جهاز صراف آلي و27 ألة بيع ذاتية الخدمة لرواد محطات المترو.

وقد صرح المهندس عبدالله عبد العزيز تركي السبيعي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الرَيل بالقول”إن مشروع المترو هو مشروع تطوير شمولي في قطاع النقل وسيلعب دوراً حيوياً في تغيير أنماط حركة تنقل الأفراد، ومحطات المترو ستكون بمثابة نقاط جذب ليس فقط لركاب المترو بل وللقاطنين في الأحياء المجاورة، وتمثل المساحات التجارية إحدى استراتيجيات الشركة الرامية لتنويع مصادر الإيرادات وتحسين حجم الإقبال على استخدام شبكتنا مما سيدعم الاستدامة المالية للمشروع والإسهام في تحفيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة قطر.”

كما أضاف بالقول”يسرنا طرح هذه الفرصة الفريدة لأصحاب الأعمال، وسنعمل خلال الفترة القادمة على استقبال طلبات الراغبين في إشغال المحلات التجارية وسنقوم بعملية مراجعة وافية لجميع الطلبات المقدمة وستتم عملية الاختيار وفقاً للخبرة وخطة العمل وملاءمة العمل التجاري المقترح مع التصور العام للمحلات وطبيعة أنشطتها المختلفة حيث تحرص شركة الريَل على تحقيق التنوع والتكامل بين مختلف المنافذ التجارية لخدمة رواد المحطات بالصوة المثلى”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى