السعودية

ولي العهد يعلن أول شراكة سعودية لـ “رحلات الفضاء”

أعلن صاحب السمو الملكي، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، الخميس (26 أكتوبر 2017)، موافقة المملكة على عقد شراكة مع مجموعة “فيرجن” في مجال رحلات الفضاء وإطلاق الأقمار الصناعية وأنظمة النقل فائقة السرعة.

وأوضح ولي العهد أنّ الشراكة تعكس حجم خطوات المملكة نحو تحقيق رؤيتها لتطوير اقتصاد متنوع وقائم على المعرفة ومستقبل يعتمد على الابتكار، وفقًا لما أوردته قناة الإخبارية.

فيما نوّه مؤسس المجموعة، البريطاني “ريتشارد تشارلز نيكولاس برانسون”، إلى أن رحلة “فيرجن غالاكتيك” المأهولة بالبشر نحو الفضاء لا يتبقى على انطلاقها سوى بضعة أشهر.

وأضاف أنّ المجموعة ستطلق رحلة “فيرجن أوربت” إلى الفضاء لتضع عددًا من الأقمار الصناعية حول الأرض، مشيرًا إلى أنّ ذلك من شأنه الاستثمار من تطوير أنشطة الأقمار الصناعية وتسريع برنامج السفر عبر الفضاء من نقطة إلى أخرى.

ويترتب على عقد الشراكة امتلاك صندوق الاستثمارات العامة لحصة كبيرة في “فيرجن غالاكتيك” وشركة “ذا سبيس شيب” و “فيرجن أوربت”، بقيمة تبلغ نحو مليار دولار.

يشار إلى أنّ الشراكة مع “فيرجين” تساهم في تطوير أنظمة الرحلات الفضائية المأهولة وأنظمة مستقبلية لإطلاق أقمار صناعية صغيرة ذات تكلفة منخفضة، إضافةً إلى تطوير قدرات النقل الأسرع من الصوت وقطاع الترفيه المرتبط بالفضاء في المملكة.

 البيان
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى