مصر

مصر.. كشف “تفاصيل” محاولة اختطاف شاب سوري

كشفت أجهزة الأمن المصرية تفاصيل محاولة اختطاف شاب سوري وإنقاذه عقب مطاردة أسرة مصرية لسيارة خاطفيه، وتمكنهم من الإمساك بهم وتسليمهم للشرطة.

وقال مصدر أمني إن الواقعة بدأت عقب تلقي استغاثات واتصالات من الأهالي بسماعهم صراخ أحد الأشخاص أثناء استقلاله سيارة في شارع حسنين هيكل بمدينة نصر شرق العاصمة #القاهرة، ومطاردة أسرة مصرية كاملة يرافقها عدد من الأهالي لسيارة المتهمين حتى تمكنوا من إيقاف السيارة وتوقيف المتهمين.

وتبين من التحقيقات التي أجراها المقدم وائل غانم، رئيس مباحث مدينة نصر، أن السيارة كان يستقلها صاحب مصنع ملابس بمنطقة العاشر من رمضان وهو سوري الجنسية عمره 30 عاماً، وبصحبته شخصان أحدهما بعمر 22 سنة، وضبط بحوزته سلاح ناري، والآخر عمره 25 سنة.

واتضح أن المتهمين اختطفوا صاحب مصنع الملابس أثناء شروعه في استقلال سيارته من أمام مكتبه الخاص بمدينة نصر، حيث هددوه بسلاح ناري وأجبروه على استقلال سيارتهما، ثم قيداه بالحبال بالقوة في المقعد الخلفي وفرا هاربين، إلا أنه استغاث بالمواطنين في الشارع وتمكنوا من إنقاذه.

واعترف المتهمون بارتكابهم الواقعة من أجل مساومة أسرة صاحب المصنع على دفع مبلغ مالي ضخم كفدية مقابل إطلاق سراحه، حيث تعرفوا عليه من خلال معرض ملابس أقامه في مدينة نصر، ولاحظوا ثراءه وخططوا لاختطافه واستغلال واقعة الاختطاف لإجبار أسرته على دفع فديه لهم مقابل الإفراج عنه.

وأكد المتهمون أنهم كانوا ينوون التوجه بالشاب السوري إلى القاهرة الجديدة لسرقة سيارته وهاتفه المحمول.

من ناحية أخرى، تكشفت تفاصيل عن هوية الأسرة المصرية التي قامت بمطاردة السيارة التي تقل الخاطفين والشاب السوري.

وتبين أن قائد السيارة هو علاء الدين حسن هاني 57 سنة، عقيد سابق في #الجيش_المصري، وكان معه أثناء المطاردة ابنته يارا، وهي التي كانت تصرخ “امسك حرامي”، وقامت بتصوير الواقعة بالكاميرا ونشرتها على فيسبوك، وكذلك زوجته حيث كانت تجلس بجوار زوجها وتحمل حفيدها الرضيع نجل ابنتهما يارا.

كذلك، اتضح أن يارا كانت تجلس في المقعد الخلفي وبجوارها شقيقتها التي شاركت يارا الصراخ ولفت نظر المارة للسيارة.

 العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى