موضة

الأحمر سيّد ألوان هذا الموسم بشهادة “جيفنشي”

يُطلق على مجموعة Givenchy من الأزياء الجاهزة لخريف وشتاء 2017-2018 اسم “المجموعة الحمراء”، فهي تتكون من 27 إطلالة جميعها بالأحمر. فما سر اختيار هذا اللون تحديداً؟

الأسباب متعدّدة في هذا المجال، فالأحمر هو اللون الأبرز هذا الموسم بشهادة العديد من مصمّمي الأزياء الذين أدرجوه كلون أساسي في مجموعاتهم الشتوية. ولكن وحدها دار Givenchy اختارت أن تلوّن بها جميع أزيائها الخاصة بالخريف والشتاء.

تم تحضير هذه المجموعة في الفترة الانتقالية بين رحيل ريكاردو تيشي، المدير الإبداعي السابق لدار Givenchy، وتسلّم كلير وايت كيللر منصبه. وقد اختار القيّمون على الدار في هذه المرحلة أن يعودوا إلى أرشيف Givenchy الغنيّ ويستوحوا منه لتقديم التصاميم الأيقونية التي طبعت مسيرة هذه الدار الفرنسية العريقة خلال السنوات الـ12 الماضية، أي من العام 2007 إلى العام 2017.

وأتى هذا الأمر بمثابة تكريم للمصمم ريكاردو تيشي في 27 إطلالة جاءت متكاملة بأزيائها وأكسسواراتها. إذ ترافقت كل إطلالة مع إشارة بالأرقام إلى الموسم الذي تم ابتكار قصتها فيه، والتي ظهرت على النظارات الشمسية أو على شكل عقد “شوكر” أحاط بأعناق العارضات.

كل هذه التفاصيل جعلت من هذه المجموعة متقنة، سواء من حيث التصاميم أو اختيار الأقمشة وما تزيّنت به من تطريز وتخريم ورموز حملت دلالات خاصة في عالم الموضة.

ورغم أن إطلالاتها لم تنطلق من أفكار جديدة بل استعادت أفكاراً كانت قد تناولتها الدار إلا أنه تم تقديمها بأسلوب متجدد أضفى عليها طابعاً عصرياً، فيما زاد اللون الأحمر من حيوية الإطلالات وحضورها البارز. تعرّفوا على أجمل تصاميم هذه المجموعة فيما يلي.

العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى