سيارات تريند

جاكوار XJ ترسي معايير جديدة للرفاهية

أضحت سيارة الصالون جاكوار XJ الفاخرة، المصنوعة بالكامل من الألمنيوم، أكثر جاذبية من أي وقت مضى.

تغيرات طفيفة على التصميم الخارجي، تبرز من خلال المصابيح الأمامية بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء بالكامل full-LED، وتسهم في زيادة جمالية سيارة XJ. وتعزز المواد المستخدمة مثل جلد شبه الأنيلين وقشور خشب السنديان من فخامة التصميم الداخلي للسيارة التي تمثل قمة سيارات الصالون الفاخرة من جاكوار، وتصل إلى أعلى مستويات الفخامة في طراز Autobiography الجديد.

وتتماشى التقنيات الحديثة المستخدمة في السيارة مع الدقة والحرفية في جمالية التصميم، وخاصة مع نظام المعلومات والترفيه الجديد InControl Touch Pro، الذي يتضمن نظام ميريديان الصوتي الرقمي بقوة 1,300 واط، وشاشات نظام ترفيه عالية الوضوح في المقاعد الخلفية. وتمتاز سيارة جاكوار XJ الجديدة بشبك أمامي أكبر يتوضع عمودياً بشكل مستقيم، في حين تعزز قطع الكروم المنقوشة على جوانب فتحات التهوية الخارجية سمات الفخامة والعراقة التي تتمتع بها هذه السيارة.

وتبرز المصابيح الأمامية الرباعية full-LED الشكل المميز الذي أصبحت سيارات الصالون الرياضية من جاكوار تمتاز به. ويقدم القسم الأعلى من المصابيح الأمامية شعاعاً أعمق وإضاءة حيوية تغير اتجاهها وفقاً لحركة مقود السيارة.

في حين يعطي القسم السفلي من المصابيح شعاعاً رئيسياً، كما يعطي شعاعاً منحنياً ثابتاً عندما تكون السرعة أقل من 25 ميل في الساعة، لتوفير المزيد من الإضاءة عند استدارة السيارة على منعطف أو تحويلة على سبيل المثال.

وتوفر المصابيح الأمامية إضاءة تشبه ضوء النهار، أفضل من إضاءة مصابيح الزينون الثنائية، ما يؤمن رؤية أفضل للسائق، كما أنها تتيح توفيراً أكبر للطاقة. وتعد مصابيح الإنارة النهارية المستمرة المزدوجة J-Blade سمة مميزة لسيارة XJ، وتشتهر بها مجموعة سيارات الصالون من جاكوار. ويتضمن المصد الخلفي في الموديل الجديد جزءا سفليا أسود لامعا وقطعا رقيقة من الكروم. وتستكمل المصابيح الخلفية الجديدة LED المظهر الكلي الأنيق للسيارة وتزيد من فخامتها.

وقد تم الارتقاء بالتصاميم الداخلية الفخمة لسيارة جاكوار XJ إلى مستوى جديد غير مسبوق، بحيث تم استخدام اللمسات الخارجية الفائقة والخاصة بسيارة Portfolio في سيارة Premium Luxury. أما سيارة Portfolio الجديدة فقد تم تزويدها بمقاعد من الجلد ناعم الحبيبات، مع تطريز على شكل الألماسة ومساند رأسية منقوشة، ولمسات أنيقة من قشور خشب الأبنوس. ويتوفر طراز Autobiography كإضافة جديدة لعائلة سيارات XJ ضمن موديل عام 2016، وهو يأتي فقط بقاعدة عجلات طويلة، ويمكن تمييز هذا الطراز من الخارج من خلال فتحات التهوية الموجودة على المصد الأمامي، وعجلات ماتايفا Mataiva قياس 20 بوصة.

أما عن التصاميم الداخلية التي تميز هذا الطراز، فهي تتضمن نقوشا فنية غائرة «Autobiography Intaglio»، ومقاعد مبطنة من جلد شبه الأنيلين مع تطريز متباين على حوافها، وبطانة سقفية من الجلد ولمسات من قشور السنديان، وتم استخدام الفولاذ المصقول في العتبات المضيئة وفتحات التهوية وعتبة باب صندوق السيارة.

 البيان
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى