منوعات

تهجين سلالة خيول عربية شبيهة “بالرسوم المتحركة”

أفادت The Telegraph بأن شركة لتربية الخيول في الولايات المتحدة استخدمت سلالة عربية أصيلة وتمكنت من تهجين فرس يشبه رأسها ما ورد في فيلم رسوم متحركة لاستوديو Disney.

وأشارت الصحيفة إلى أن شكل الفرس أثار الدهشة في نفوس الأطباء البيطريين بسبب وجهها المقعرة وفتحات أنفها وعيونها الكبيرة جدا.

ولكن أصحاب الشركة يؤكدون على أن الفرس وتلقب ري ماغنوم فريدة ويصفونها بالخطوة نحو المثالية ويقدرون قيمتها بملايين الدولارات.

وذكر الطبيب البيطري البريطاني تيم هيرت أن الخيول العربية معروفة بوجهها المقعر ولكن ليس مبالغا فيه إلى هذا الحد. وأشار إلى أن الإنسان وبعض الحيوانات الأخرى يمكنها التنفس عبر الأنف والفم أما الخيول فتتنفس فقط عبر الأنف ولكن مع هذا الانحراف الكبير في الانف سيكون من الصعب على الفرس التنفس بارتياح.

وقال جوناثان بيكوك رئيس الجمعية البيطرية البريطانية: “هذا أمر لا يصدق إنها تقريباً مثل أبطال أفلام الكرتون، أمر فظيع فعلاً.”

وأما أديل وتورس محررة مجلة ” Veterinary Record” فأكدت أنها اعتقدت في البداية أن في الأمر خدعة والصورة مركبة بالكمبيوتر.

وقال دوغ ليدلي، مدير مزارع أوريون في واشنطن، التي تمتلك الفرس ري ماغنوم ، أنه لا يوجد لديها مشاكل في التنفس ، مضيفاً : نعتقد أنها أجمل الخيول العربية في العالم ويمكن القول إنها ملكة جمال الخيول.

روسيا اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى