العالم تريند

بلجيكا: اعتقال صاحب محلات باع لإرهابيي هجمات بروكسل مواداً كيميائية

في سلسلة مداهمات جديدة شنتها قوات مكافحة الإرهاب في العاصمة البلجيكية بروكسل، اعتقلت الشرطة مساء أول أمس الإثنين صاحب سلسلة محلات “اصنعها بنفسك” لبيع أدوات الإصلاحات المنزلية، للاشتباه في معاونته إرهابيي هجمات بروكسل في الحصول على المواد الأولية التي صنعوا منها قنابلهم ومتفجراتهم، والتي استخدموها في مطار بروكسل الدولي ومحطة مالبيك للمترو، صبيحة 22 مارس (آذار) 2016.

وأكدت صحيفة “ده ستاندرد” الفلمنكية على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، أن الشرطة الفدرالية شنت مساء أول أمس مداهمات على عدد من العناوين في أحياء مختلفة من بروكسل، من بينها سخاربيك وأندرلخت وييتا، وأفاد بيان من النيابة البلجيكية العامة أن المداهمات لم تسفر عن العثور على أية أسلحة أو ذخيرة، وتم اعتقال رجل واحد، هو صاحب سلسلة المحلات المشار إليها أعلاه، ويدعى “إبراهيم ت.”.

وأشارت الصحيفة إلى أن المداهمات جاءت في محاولة لمعرفة المصدر الذي حصل منه الإرهابيون على المواد الكيميائية التي صنعوا بها القنابل والمتفجرات التي استخدموها في هجمات بروكسل، وتوصل المحققون إلى أن جزءاً كبيراً من هذه المواد تم شراؤه من سلسلة المحلات التي يديرها المشتبه به “إبراهيم ت.”، والمولود في 2 أبريل (نيسان) 1978، والحامل للجنسية البلجيكية.

وأظهرت التحقيقات أن المشتبه به باع كميات من المواد الكيميائية إلى الإرهابي أسامة كريم، الذي كان من المفترض أن يفجر نفسه بصحبة خالد البكرواي في محطة مترو مالبيك صبيحة يوم 22 مارس (آذار) 2016، إلا أنه تراجع في اللحظة الأخيرة، وفر هارباً.

وقالت الصحيفة إن النيابة الفدرالية العامة وجهت تهمة الاشتراك في تنظيم إرهابي إلى المشتبه به “إبراهيم ت.”، والذي سيعرض خلال 5 أيام على النيابة العامة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى