منوعات

ناسا تطلق مركبة فضائية إلى القمر

تنوي وكالة “ناسا” الأمريكية خلال العامين القادمين اختبار وإطلاق ناقلة فضائية من طراز “SLS-Orion” تخصص لدراسة الفضاء البعيد.

أعلن ذلك رئيس شركة “Orbital ATK” دافيد تومسن في اجتماع مجلس الفضاء القومي الذي عقد في ولاية فيرجينيا الأمريكية، يوم الخميس 5 أكتوبر.

وقال تومسن في كلمة ألقاها في الاجتماع إن “تلك المركبة الفضائية ستسمح بنقل رواد الفضاء إلى القمر ودراسة سطحه واختبار التكنولوجيا اللازمة لتحقيق البعثات القادمة إلى المريخ”.

وأضاف قائلا إن “منظومة (SLS-Orion) ستحقق خلال الأعوام الـ 5 المقبلة، بدعم مالي من حكومة الولايات المتحدة، بضع رحلات فضائية إلى القمر، حيث سيتم نشر عناصر أولى للمحطة القمرية المدارية”.

ويتوقع أن تقوم مركبة “أوريون” غير المأهولة، عام 2019، بأول رحلة فضائية لها إلى المدار حول القمر. أما أول بعثة مأهولة فستتحقق عام 2021.

وتعّول “ناسا” على أن تنقل مركبة “أوريون” الإنسان إلى المريخ منتصف الثلاثينيات.

يذكر أن صاروخ “Space Launch System” فائق الثقل الذي تقوم بتصنيعه شركة “بوينغ” الأمريكية سيستخدم لإطلاق تلك المنظومة الفضائية.

جدير بالذكر أن مجلس الفضاء القومي انعقد بقرار من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد انقطاع دام 20 عاما. ومن شأنه تقديم توصيات من أجل ضمان الزعامة الأمريكية في مجال غزو الفضاء.

روسيا اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى