السعوديةفيديو تريند

الكرملين يعلق على حادث تعطل سلّم الطائرة أثناء استقبال الملك سلمان في موسكو

أعلن الكرملين، أن السلّم الكهربائي الذي تعطّل أثناء نزول الملك، سلمان بن عبد العزيز، من الطائرة الملكية التي أقلته من الرياض في مطار “فنوكوفو” بموسكو، أحضره الجانب السعودي معه.

وقالت إيلينا كريلوفا، السكرتير الصحفي للإدارة الرئاسية في الكرملين، إن هذا السلّم الكهربائي الذي توقف فجأة أثناء نزول الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، من طائرته الملكية في مطار فنوكوفو في موسكو، شحنه الجانب السعودي معه من الرياض، وإن الإدارة الرئاسية في روسيا الاتحادية لا تستخدم هذا النوع من السلالم الأجنبية على الإطلاق.

وبدا واضحا في مشاهد الفيديو التي التقطت لوصول الملك سلمان إلى موسكو في أول زيارة له إلى روسيا، كيف تعطّل فجأة السلّم الكهربائي الذي كان ينزل عليه لملاقاة مستقبليه من المسؤولين الروس، مما اضطر الملك لمتابعة نزوله سيرا على الأقدام .

وقالت كريلوفا “ليس لدينا مثل هذه السلالم في الإدارة الرئاسية”، مضيفة أن الجانب السعودي جلبه معه، وقام الأخصائيون والتقنيون السعوديون الذين وصلوا مع الوفد، بجمع وإعداد هذا السلم الكهربائي الذي يبلغ طوله 15 مترا للعمل، وفعلوا ذلك بشكل مستقل ودون أي تدخل من الجانب الروسي.

ووصل العاهل السعودي مساء أمس الأربعاء إلى موسكو، في أول زيارة لملك سعودي إلى روسيا.

روسيا اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى