العالم تريند

حفيد مانديلا: إرادة الفلسطينيين مصدر إلهام وقضيتهم في قلوبنا

عربي تريند

قال حفيد الزعيم الراحل الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا نكوسي زويليفيليلي مانديلا، العضو ببرلمان، إنّ عزم الفلسطينيين وإرادتهم الصلبة لنيل الحرية كانت مصدر إلهام لبلاده لطرح القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به للأناضول لدى تواجده بمدينة إسطنبول التركية لمناقشة القضية الفلسطينية وتطورات العدوان الإسرائيليعلى قطاع غزة من 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وأوضح مانديلا أن القضية الفلسطينية كانت وما زالت في قلوب مواطني جمهورية جنوب إفريقيا.

وأضاف:”قال جدي الرئيس نيلسون روليهلاهلا مانديلا، الأب المؤسس لديمقراطية شعبنا، خلال زياراته إلى غزة عامي 1995 و1997: لن تكتمل حريتنا بدون حرية الشعب الفلسطيني”.

وتابع: “الرئيس نيلسون مانديلا قطع هذا العهد للفلسطينيين، ولهذا السبب نواصل نحن في جنوب إفريقيا الدفاع عن القضايا التي كان يمثلها ويدافع عنها. فقد كان الرئيس مانديلا يعتبر النضال الفلسطيني أعظم قضية أخلاقية في هذا العصر”.

وأشار مانديلا إلى أهمية مبادرة “أسطول الحرية الدولي” الذي من المقرر أن ينقل مساعدات إنسانية إلى غزة انطلاقاً من تركيا.

وذكر أن “أسطول الحرية” هو تحرك نحو تنفيذ قرار محكمة العدل الدولية الذي ينص على وجوب السماح للمساعدات الإنسانية بدخول غزة بحرية تامة.

وأواخر يناير/ كانون الثاني الفائت، أمرت محكمة العدل الدولية، “إسرائيل” باتخاذ تدابير منع وقوع أعمال إبادة جماعية بحق الفلسطينيين، وتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة.

وصدر القرار خلال جلسة عقدتها محكمة العدل الدولية بمدينة لاهاي الهولندية للبت في طلب جنوب إفريقيا اتخاذ تدابير احترازية في دعوى الإبادة الجماعيةالمرفوعة ضد “إسرائيل”.

وتواصل إسرائيل حربها رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى