المغرب العربي

بالصور.. الدمار وآثار الاشتباكات بصبراتة الليبية

بالإضافة إلى الخسائر البشرية التي وصلت إلى 26 قتيلاً ومئات الجرحى، خلّفت الاشتباكات الدائرة حالياً في مدينة صبراتة الليبية دماراً واسعاً بالبنية التحتية، نتيجة الاستخدام المكثّف للأسلحة الثقيلة والقذائف الصاروخية من طرف مختلف القوى المتنازعة.

وأظهرت الصور التي نشرت بعضها “غرفة عمليات محاربة تنظيم داعش صبراتة”، حجم الاشتباكات وآثارها الكبيرة وتداعياتها على المدينة، حيث خلّفت تدمير عشرات المباني والعمارات السكنية وإحراق وتهشيم عدد من سيارات المواطنين، فضلاً عن انهيار جزء من المستشفى المحلي، كما تضرّرت الآثار التاريخية الموجودة بها، خاصة المسرح الروماني الذي يقع ضمن دائرة المعارك.

ووفقاً لما ظهر في الصور كذلك، فقد دفعت الاشتباكات الدائرة منذ حوالي أسبوعين، إلى نزوح عشرات السكان وإغلاق المحلات التجارية والإدارية والمراكز الحيوية بالمدينة، خاصة بعد انهيار اتفاق وقف النار بين الجانبين الذي أبرم الجمعة الماضي، وفشل كل مساعي الصلح بين الأطراف المتصارعة.

وتدور الاشتباكات في صبراتة التي تقع على بعد 70 كلم غرب طرابلس، بين ما يعرف بغرفة العمليات الميدانية لمحاربة داعش بصبراتة، وكتيبة 48 بالمدينة، من أجل السيطرة على هذه المدينة الاستراتيجية التي تمثل النقطة المركزية في ليبيا لانطلاق عمليات الهجرة غير الشرعية نحو أوروبا.

العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى