موضة

في هذا المكان الساحر عرض “سان لوران” أزياءه!

“أرغب بأن أروي حكاية سان لوران وحكاية باريس”.. هذا ما قاله أنطوني فاكاريللو المدير الإبداعي لدار YSL في كواليس عرضه لربيع وصيف2018 الذي تم تقديمه مساء أمس في اليوم الأول لأسبوع باريس للموضة.

وقد اختار فاكاريللو لهذا العرض، الذي جرى في الهواء الطلق، مكاناً مميزاً وساحراً هو ساحة “تروكاديرو” المطلّة على برج إيفيل أشهر معالم العاصمة الفرنسيّة.

فشكّل هذا البرج الذي تمّت إضاءته بآلاف الأنوار، الخلفيّة المثاليةّ لعرض ضخم تضمّن حوالي 90 إطلالة تلوّنت معظمها بالأسود وجسّدت بامتياز الطابع المثير والمترف الذي تتميّز به دار Saint Laurent.

شكّلت مجموعة Saint Laurent من الأزياء الجاهزة للربيع والصيف المقبلين عودة إلى تاريخ حياة مؤسس الدار الراحل إيف سان لوران بما تضمنته من محطّات في حديقة “ماجوريل المغربية” ومشغله الباريسي الذي شهد تصميم وتنفيذ أجمل أزياء الكوتور.

افتُتح العرض بمجموعة من الإطلالات البوهيمية المستوحاة من أجواء الفيلا الخاصة بالمصمم الراحل إيف سان لوران في مدينة مراكش المغربيّة.

وترافقت القمصان الحريرية التي ارتدتها العارضات مع بنطلونات قصيرة من الجلد وأحذية عالية الساق تزيّنت بريش النعام. ثم تلتها مجموعة من التصاميم الرجاليّة اختلطت فيها اللمسات البوهيميّة مع القصّات الكلاسيكية فتناسقت بامتياز مع الطابع العام للمجموعة.

في وسط العرض أطلّت عروس Saint Laurent بثوبها الأبيض القصير المنفوخ الذي ترافق مع طرحة مبتكرة وحذاء أسود مزيّن بالريش، ورافقتها مجموعة من الإطلالات تزيّنت بالدانتيل الأبيض، وهو خامة من النادر استعمالها من قِبل فاكاريللو.

أما القسم الأخير من العرض فتميّز بمجموعة من الأثواب السوداء المنفوخة والتي جاءت مستوحاة من أجواء الكوتور. أما اللون الأبيض فدخل بلمسات خجولة على بعض الإطلالات التي تزيّنت بالكشاكش الكبيرة وسترات الفرو المبتكرة.

أبدع أنطوني فاكاريللو في تقديم عرض مبتكر في مكان مميّز، من المؤكد أنه واحد من أجمل وأضخم عروض أزياء موسمي الربيع والصيف المقبلين.

العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى