رياضة تريند

مدرب حراس الأرجنتين يكشف سر نجاح إيميليانو في ركلات الترجيح

عربي تريند_ كشف مدرب حراس المنتخب الأرجنتيني مارتين توكالي السر الذي كان وراء تألق الحارس إيميليانو مارتينيز في ركلات الترجيح ودوره الرئيسي في التتويج بكأس العالم 2022، خصوصاً بعدما صد ركلة كومان وأخرج تشواميني من تركيزه لحظة التسديد.

ونشر موقع راديو “كون فوس” الأرجنتيني تصريحات مدرب الحراس، حيث قال: “في أول الأمر تحدثنا عن خيارات اللاعبين المسددين لركلات فرنسا، ثم أكدت لإيميليانو شعوري تجاهه بأنه هادئ، قلت له إنها فرصته وعليه أن يخرس ويذهب للفوز، كل ثقتي كانت فيه”.

وتابع حديثه قائلاً “إيميليانو كان واثقاً من نفسه، هذا السر ومفتاح التتويج، يدخل دائما ركلات الترجيح بروح الفائز، يشعر بقدرته على إدارة الوضع الذي هو فيه بطريقة جيدة، وهذا أهم سلاح لحراس المرمى”.

وساهم إيميليانو مارتينيز في تحقيق الأرجنتين لقبها الثالث في كأس العالم بفضل تصدياته خلال المباراة أو في ركلات الترجيح، ونال جائزة أفضل حارس في النسخة رغم المنافسة الكبيرة من حراس مميزين آخرين، مثل الفرنسي هوغو لوريس والمغربي ياسين بونو.كرة عالمية

وواصل الحارس إثارة الجدل بعد التتويج عبر استفزاز لاعبي المنتخب الفرنسي، وكان المهاجم كيليان مبابي هدفه الأول، ما أغضب لاعبين سابقين والمشجعين، فدعوه للتوقف عن الإساءة للآخرين والالتزام بالاحترام بما أنه أساس كرة القدم.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى