مصر

مصر تتسلم أحدث فرقاطة بحرية من فرنسا وهذه أبرز مهامها

تسلمت #مصر أحدث #فرقاطة بحرية من طراز جوويند تسمى الفاتح من فرنسا، وذلك في احتفالية كبرى أقيمت بميناء لوريون، في حضور الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية المصرية، ووفد من قادة القوات المسلحة في كلا البلدين.

 

وذكرت وزارة #الدفاع_المصرية أن عملية الاستلام تأتي ضمن صفقة تسليح عقدتها مصر مع #فرنسا، حيث ستنضم للخدمة بالقوات البحرية تباعا، ويقودها عدد من ضباط القوات البحرية، ممن تم تدريبهم مع الجانب الفرنسي.

وقام الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية برفع العلم المصري على الفرقاطة، إيذانا بدخولها الخدمة بالقوات المسلحة المصرية.

وتتميز الفرقاطة الجديدة بالإبحار لمسافة 4 آلاف ميل بحري، ولها القدرة على تنفيذ جميع المهام القتالية بالبحر، حيث تتعدد مهامها في البحث عن الغواصات وتدميرها واستخدام الصواريخ والمدفعية في المهام القتالية، وتنفيذ مهمة تأمين خطوط المواصلات البحرية وحراسة القوافل والسفن المنفردة في البحر والمراسي ومساندة وحماية القوات البرية بحذاء الساحل في العمليات الهجومية والدفاعية.

وتتضمن الفرقاطة إمكانات تكنولوجية تمكنها من حماية أمن وسلامة السواحل والمياه اﻹقليمية والاقتصادية والأمن القومي المصري، كما تعد بمثابة إضافة تكنولوجية هائلة ﻹمكانيات القوات البحرية، وتدعم قدرتها على حماية الأمن المصري في مواجهة اي تهديدات إضافة لمواجهة الهجرة غير الشرعية والتهريب وتهديدات الجماعات الإرهابية.

العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى