فنون

هذه كواليس طلاق فؤاد المهندس وشويكار

ينطلق شهر سبتمبر ومعه الذكرى الخاصة بميلاد نجم الكوميديا فؤاد المهندس، كما أن النصف الثاني من الشهر يحمل الذكرى الخاصة بالوفاة.

11 عاما مرت على رحيل #فؤاد_المهندس، الذي قدم مئات الأعمال في #السينما والتلفزيون والمسرح، وشكل مع#شويكار ثنائي لن ينساه الجمهور.

ذلك الثنائي الذي جاء التفاهم بينهما فيما هو أكبر من الفن، حيث تزوج الثنائي مع مشاركتهما بمسرحية “أنا وهو وهي” والتي كانت العمل الثاني الذي يشارك فيه الثنائي مع بعضهما البعض، ليقدما بعده عشرات الأعمال.

غير أن الأمر الصادم بالنسبة للجمهور كان انفصال الثنائي على المستوى الأسري، حيث وقع الطلاق بينهما، وهو ما كشف كواليسه محمد المهندس نجل الفنان الراحل.

وأوضح محمد المهندس أن شويكار كانت بمثابة والدته، حيث ساهمت بشكل كبير في تربيته، إلا أنه خلال تقديم والده لمسرحية “سك على بناتك” فوجئ به يخبره أنه سينفصل عن شويكار.

وحاول محمد المهندس كثيرا أن يدفع والده للتراجع عن الأمر، لكنه أخبره أن هذا الأمر هو الأفضل لكليهما، خاصة وأن العلاقة الزوجية وصلت إلى مرحلة لا يمكن أن تستمر بعدها، معتبرا أن الانفصال هو الحل الأفضل، حتى لا تحدث مشاكل أكبر بعدها.

وكشف نجل الفنان الراحل عن كون والده ظل صديقا لشويكار بعد الانفصال، حيث لم يكن يستطيع أن يأكل سوى من يديها، خاصة وأن الهواية الأهم لفؤاد المهندس كانت الطعام.

وفيما يخص الأيام الأخيرة لفؤاد المهندس الذي توفي عام 2006، كانت الأزمة التي تواجهه وقتها هو ما تعرض له نجله محمد بعدما تم حبسه في إحدى القضايا.

حيث أكد محمد أن أزمته كان لها تأثير كبير على والده، خاصة وأنه لم يتمكن من مساعدته، وهو ما كان يدفع الراحل للبكاء، وفي النهاية تسبب الأمر في وفاته بعد مرضه، وهو الأمر الذي شعر نجله أنه سيحدث بسبب ارتباط والده به، وهو ما جعله يخبر شقيقه بذلك.

 العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى