العالم تريندالعرب تريند

جاستن ترودو يتسلم جائزة من الملكة رانيا

سلمت الملكة رانيا العبدالله الرئيس الكندي جاستن ترودو جائزة المواطن العالمي لدوره في التعامل مع تحديات أزمة اللاجئين.

وقالت عقيلة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في حضور 450 شخصية:”في الوقت الذي تحتفل فيه كندا بالذكرى الـ 150 على تأسيسها، يقودها ترودو لتجديد قيمها العميقة في الانفتاح والكرم والعطف وسعة الأفق، والتي يُحترم لأجلها الكنديون حول العالم”.

وأشارت المالكة رانيا، التي تحصلت على جائزة المواطنة العالمية عام 2013 تقديرا لجهودها على الصعيد الإنساني والتعليمي والتنموي، إلى أن “جاستن ترودو دخل المجال السياسي لإحداث تغيير يخدم جميع الكنديين، لكن قيادته أظهرت انه يحدث تغييراً يخدم الإنسانية بأكملها”.

وذكّرت الملكة باستقبال كندا حوالي 31 ألف لاجئ في أقل من عام، مشيرة إلى قول ترودو آنذاك ‘علينا مسؤولية، كجميع الدول، وعلينا القيام بالمزيد للمساعدة في حل أزمة اللجوء والهجرة العالمية’.

ولفتت إلى أن “الطريقة التي استقبل بها رئيس الوزراء الكندي اللاجئين لم تكن لتخفيف المعاناة فقط، ولكن كانت للتأكيد على قيمة احتضان القادمين الجدد، وذلك ما يجسد معاني المواطنة العالمية باعتبارها لا تقتصر على الاهتمام أو مساعدة بعضنا البعض في الأوقات الصعبة.. لكنها قيم الاحترام والتقدير لبعضنا كأفراد في الإنسانية”.

يشار إلى أن هذه الجائزة  تمنح من قبل “مجلس أتلانتك” الذي يعتبر أحد أبرز المؤسسات المعنية بمجال الشؤون الدولية، وكان تأسس عام 1961.

ويتولى هذا المجلس “تكريم الأفراد المتميزين في العديد من المجالات، ومن بين الحاصلين على الجائزة خلال السنوات الماضية رفيق الحريري، البروفيسور كلاوس شواب، وجون كيري”.

الرأي

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى