السعوديةالعالم تريندفيديو تريند

إمام الحرم المكي: الملك سلمان وترامب يقودان العالم

قال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبد الرحمن السديس، إن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب “يقودان العالم نحو السلم والاستقرار”.

ونشرت قناة “الإخبارية” السعودية على حسابها في موقع تويتر، أمس، تسجيلا مصورا لمقابلة أجرتها مع السديس إمام الحرم المكي الشريف.

وقال السديس إن “السعودية والولايات المتحدة هما قطبا هذا العالم للتأثير، يقودان بقيادة خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأمريكي، العالم والإنسانية إلى الأمن والسلام والاستقرار”.

وأشار الشيخ إلى أن المؤتمر، أكد على أهمية التواصل الحضاري بين العالم الإسلامي وغيره، ولا سيما بين السعودية وأمريكا في “مثل هذه الظروف التي تحتاج إليها البشرية جمعاء إلى مكافحة الإرهاب والتطرف والطائفية”.

كلام السديس جاء أثناء مشاركته في مؤتمر منظمة العالم الإسلامي المنعقد في نيويورك برعاية الملك السعودي ونجله محمد بن سلمان ورابطة العالم الإسلامي.

تصريح السديس أثار انتقادات في وسائل التواصل الاجتماعي لإشادته بالولايات المتحدة، إذ أشار مغردون إلى أن الولايات المتحدة، إنما تدخلت بشكل كارثي في بلدان عربية.

إلا أن البعض الآخر رأى أن تصريحات السديس لا لبس فيها، وأنه قال كلمة الحق، كما أشار مغردون إلى أن الذين يطلقون أحكاما ضد تصريحات السديس إنما بقصد إثارة الفتنة.

روسيا اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى