منوعات

هكذا يرفّه الرجل الصيني الأغنى عن موظفيه

يملك مؤسس شركة “علي بابا” والرجل الأغنى في الصين، جاك ما، فلسفة خاصة في التعامل مع موظفيه، ويركز على سعادتهم، إذ لا يمانع الترفيه عنهم شخصياً، من خلال الغناء والرقص وإقامة حفلات الزفاف الجماعية.

واعتلى جاك ما أخيراً المسرح في حفل الشركة السنوي، حيث أدّى رقصة فنان البوب الأميركي الشهير، مايكل جاكسون، أمام 40 ألف موظف.

كما ركب دراجة نارية على المسرح، وارتدى قناعاً وملابس تشبه ملابس جاكسون في جولته “العالم الخطير”، ثم رقص على أنغام أغنية بيونسيه“فورمايشن”.

وهذا ليس أول ظهور للرجل الأغنى في الصين على المسرح، إذ ارتدى شعراً مستعاراً أشقر وملابس من الجلد والريش، في حفل الشركة السنوي عام 2003، وأدى أغنية “الأسد الملك“.

وفي 2013، ظهر كنجم بوب مغنياً أمام الموظفين، كما أقام سابقاً حفلات زفاف جماعية لـ 700 موظف في الشركة.

يُشار إلى أن ثروة “ما” تبلغ نحو 41.8 مليار دولار أميركي، ويعد الرجل الأغنى في الصين، علماً أنه بدأ حياته المهنية كمدرس بسيط للغة الإنكليزية، وتحول في فترة قصيرة من مدرس براتب تعيس إلى عملاق في عالم التكنولوجيا وأغنى رجل في الصين.

وتعد شركة علي بابا اليوم أكبر شركة تجارة إلكترونية في العالم، إذ تتجاوز مبيعاتها السنوية 170 مليار دولار أميركي، ويعمل فيها أكثر من 22 ألف موظف، في أكثر من 70 مدينة حول العالم، وتعمل بشكل رئيسي على تسهيل التجارة الإلكترونية بين الأفراد والشركات والتجار على الصعيدين العالمي والصيني.

العربي الجديد

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى