السعوديةمنوعات

ماذا فعل طبيب سعودي عاش لحظات إعصار إيرما؟

كشف طبيب سعودي عن لحظات رعب عاشها كثير من المبتعثين مع عائلاتهم بعد وصول إعصار #إيرما إلى ولاية#ميامي الأميركية.

وقال الدكتور إباء جستنية لـ”العربية.نت”: “خلال عشرة أيام أعلنت في الولاية وخطط الطوارئ عن حالة التأهب في كافة مفاصل الولاية، ومن ضمنها المستشفى الذي أعمل به، لتغطية خدمة المرضى أثناء الاعصار”.

الدكتور إباء جستنية

الاستعداد والبقاء

أوضح الدكتور إباء جستنية أن البقاء في موقع محصور يتطلب الاستعداد لذلك تجهيز المكان الخاص، وكذلك تجهيز الطعام والشراب لكل شخص، حيث إن وقت الإعصار تنقطع كل السبل في الحصول على غذاء”.

وقال جستنية: “قمت بالاستعداد لهذا الحدث بتجهيز الأكل الناشف والمعلب طويل الأجل وأيضا تجهيز مكان الراحة والمبيت. علما أننا جاهزون لكل حالة ترد في المستشفى طوال هذه الأيام”.

تجهيز المياه والمعلبات

وأضاف: “لم يكن متابعة الحدث والإعصار شيء يعنينا بقدر ما كنا نستعد لحادث تلو الآخر للأطفال المصابين الذين يردون للمستشفى في كل وقت”.

وأوضح جستنية: “مع بداية حالة التأهب خيرت بين العمل أثناء الإعصار أو بعد انتهائه. فطلبت العمل أثناء الإعصار وبدأت المرابطة منذ فجر يوم الجمعة الماضي واستمرت المناوبة حتى مساء الاثنين، وقد تزيد حسب وضع المدينة وحالة الجو”.

وتابع جستنية: “معي ثلاثة من السعوديين الدكتور بسام البسام، والدكتور صديق حبيب والدكتورة منال القحطاني، وهم يعملون في أقسام مختلفة كالتنويم والعناية المركزة والمستشفى ضخم للغاية وكان يعمل في مجاله أثناء الحالة”.

الدكتور بسام البسام

الدكتور صديق حبيب

وبين جستنية أنهم استقبلوا حالات كثيرة من بينها حوادث لأطفال، وحالات صرع، وضيق تنفس، والتهابات رئة.

يذكر أن أكثر من 1300 مبتعث سعودي، نجحوا بمغادرة ولاية #فلوريدا الأميركية هرباً من #إعصار_إيرما الذي ضرب المدينة.

وكانت سفارة السعودية في واشنطن، أعلنت عن تشكيل غرفة عمليات موحدة لجميع رؤساء الأندية الطلابية والمنظمات التطوعية في ولاية فلوريدا لإنقاذ الطلبة السعوديين في الولاية، حيث يتم حصر المناطق المتضررة لتسهيل عملية الإخلاء.

واستخدمت الملحقية 15 حافلة لنقلهم إلى الولايات الآمنة القريبة من فلوريدا، مثل جورجيا، مؤكدة في بيان استمرارها في توفير المساعدة للسعوديين، وتقديم الإمدادات سواء في النقل والمواصلات والمواد الغذائية وفي حال النقص، وخصصت ستة أرقام هاتفية جديدة للتواصل في أي وقت.

العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى