الإماراتصحة وجمال

دبي تشهد طرح أول عقار للصدفية في الشرق الأوسط

يشهد مؤتمر الشرق الأوسط الثاني للأمراض الجلدية وطب التجميل المزمع إقامته في دبي في 21 سبتمبر الجاري، برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي طرح أول علاج لمرض الصدفية على مستوى الشرق الأوسط، وذلك بعد طرحه في الولايات المتحدة وأوروبا.

وقال الدكتور خالد النعيمي رئيس المؤتمر: إن العلاج الجديد الذي سيتم إطلاقه في دولة الإمارات لأول مرة بعد أخذ الموافقات الرسمية من وزارة الصحة ووقاية المجتمع يعتبر من أحدث سلسلة العلاجات البيولوجية الجديدة والتي تقترب من علاج الصدفية بنسبة 90%.

وأوضح الدكتور النعيمي أن الدواء الجديد الذي تم اعتماده من قبل منظمة الغذاء والدواء الأميركية من إنتاج شركة لليلي العالمية يعد إضافة جديدة لعلاج الصدفية، ويتم أخذه عن طريق الحقن تحت الجلد، وأضاف أن شركة نووفارتس السويسرية ستقوم أيضاً بعرض أحدث منتجاتها من الأدوية البيولوجية لعلاج الصدفية، وذلك بحضور متحدثين دوليين سيتحدثون بإسهاب عن التقدم والخرق الهائل في علاج مرض الصدفية.

مرض مناعي

وأشار إلى أن الصدفية تعد من الأمراض المناعية الوراثية غير معروفة الأسباب بالتحديد، وهو من أكثر الأمراض الجلدية المزمنة شيوعاً، وقد سمي بهذا الاسم لأن أعراض المرض تظهر على شكل بقع حمراء سميكة ذات قشور فضية لامعة مثل الصدف، حيث يحدث نشاط زائد للطبقة الخارجية للجلد، وتتجدد هذه الطبقة باستمرار بمعدل أعلى من الطبيعي، فتتراكم خلايا الصدفية فوق سطح الجلد. يمكن للصدفية أن تصيب أي مكان بالجسم لكنها تصيب بصفة خاصة المرفقين والركبتين وفروة الرأس.

ولا يقتصر ظهور الصدفية على الجلد فقط، حيث إن 30% من مرضى الصدفية معرضون للإصابة بصدفية المفاصل وخاصة إذا ظهرت الصدفية في منطقة الأظافر والرأس والأعضاء التناسلية، حيث تظهر أعراض صدفية المفاصل من خلال آلام المفاصل وآلام أسفل الظهر.

وقد يتسبب في ظهور أمراض ضغط الدم، ارتفاع مستوى السكر، أمراض القلب، الاكتئاب، وعلى المرضى تبني نمط الحياة الصحي وخاصة أولئك الذين يعانون من السمنة لتحقيق الاستجابة الفاعلة للبرنامج العلاجي .

 البيان
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى